Tuesday, July 12, 2005

Official Lebanese Document Implicating Syrian Individuals in Assasination

خطّط في شباط لتنفيذ الاغتيال

عرض الزميل فارس خشان في حلقة استثنائية من برنامج الحدث عبر تلفزيون "المستقبل"، مساء أمس، وثيقة كان نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الياس المرّ سلمها إليه طالباً نشرها في حال تعرضه لأي جريمة إرهابية.

والوثيقة هي عبارة عن ملخص إخبار موضوعه "اجتماع في منزل... (أبو همام) في مخيم عين الحلوة"، صادرة عن مديرية بيروت الاقليمية في أمن الدولة مسجلة تحت رقم 259/505 تاريخ 24/2/2005، وموجهة إلى شعبة المعلومات في فرع أمن الدولة الداخلي التابع للمديرية العامة لأمن الدولة ومسجلة تحت رقم الوارد 1423/7 تاريخ 25/2/2005.

وجاء في نص ملخص الإخبار ما يأتي: "توفرت معلومات حول حصول اجتماع في مخيم عين الحلوة في منزل المدعو... (أبو همام) بحضور... (سوري كردي)، والمذكور مجنّد سابق في الجيش السوري عمره حوالى خمسين سنة، سمين، وسط الطول، أسمر البشرة، ملتح، وقد تم الاستعانة أثناء الاجتماع بخريطة جبل لبنان 50.000/1 حيث كان التركيز على منطقة الرابية، وقد أكد مصدر المعلومات انه لاحظ على الخريطة ما يلي:

تلوين طريق عام مكتوب على جانبها كلمة (صعوداً) حيث توجد عند آخرها محطة وقود، وبعد 50 متراً يوجد مفرق على اليمين ثم هناك اشارة (علم تركي) بعد ذلك صعوداً يوجد علامة مكب وبعده مباشرة يوجد اشارة العلم (ألماني) ومقابلها موقف سيارات وبجانبه تم وضع علامة (*). ومن خلال متابعة المصدر لهذه المعطيات والاجتماع تبين بأن هناك مهمة محددة سيتم تنفيذها في تلك المنطقة ويتم التخطيط لها حالياً.

الجدير ذكره بأنه سبق وأفدنا عن استقدام مواد متفجرة )4( من الأردن لصالح... (أبو همام) بموجب ايداعنا رقم 165/505 تاريخ 7/2/2005.

يرجى الاطلاع مع اقتراح العمل على توقيف المدعو أبو همام بالتنسيق مع مصدرنا والذي اكد بدوره قدرته على تولّي المساعدة في هذا الموضوع".

تجدر الاشار الى ان الكتاب رقم 165/505 المذكور في ملخّص الاخبار جرى ايداعه قبل اسبوع من حصول جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2005

No comments: